دلع TV تسجيل الدخول

رسائل إخبارية

احصل على السعادة
كل أسبوع!

مشاكل الرضاعة الطبیعیة الشائعة والحلول دیالھا

شنو هي أكثر مشاكل الرضاعة الطبيعية شيوعًا؟

الحمل والولادة هما من أهم التجارب اللي كتمر بها كل أم فحياتها.

هي تجربة حقا رائعة لكن كتجيب معاها العديد من التخوفات والتساؤلات اللي كتطرحها كل أم، خاصة الأمهات الجدد لهاذا دلع كترافقك بكل عناية وكتشارك معاك مواضيع كثيرة ومختلفة كالحمل، الولادة، صحة الرضيع، التغذية،… وكتقدم ليك مجموعة من المعلومات والنصائح اللي تخليك تعيشي هاد المرحلة بكل إيجابية واطمئنان.

وماتنسايش أن زيادة على كل هاد المعلومات، غريزتك كأم كتبقى أحسن بوصلة يمكن ليك تتبعيها، وماشي مشكل أنك تغلطي أو تشكي، المهم أنك تعطي لطفلك الحنان والعناية اللي محتاج ليهم، لأن الطفل مكيحتاجش لأم مثالية بل لأم راضية وسعيدة ومحبة

بعد الولادة تأتي مرحلة الرضاعة! دلع كتشرح المشاكل المختلفة اللي كتنشأ وهذا أمر طبيعي!  ما تخافيش، أي أم تقدر تواجه مشكلة في الرضاعة الطبيعية، ولهذا السبب كتشرح لك دلع كل شيء وتشاركك الحلول:

  • احتقان الثدي:بعد الولادة، سيصبح ثدياك صلبين مع زيادة إنتاج الحليب. 

الحل: الألم يقدر ينقص في الأيام القليلة ويزول في غضون أسابيع قليلة بعد الرضاعة الطبيعية. حتى ذاك الوقت، خففي الألم باستخدام ضغط ساخن قبل الرضاعة الطبيعية وضغط بارد بعد ذلك، وتدليك ثدييك أثناء الرضاعة الطبيعية، وتغيير الأوضاع، وارتداء حمالة الصدر المصممة للرضاعة الطبيعية.

  • سيلان الثدي: الثدي الذي يتدفق شائع، خاصة في الأسابيع الأولى بعد الولادة.

الحل: ارتدي وسادات للثدي والقمصان أو المطبوعات ذات الألوان الداكنة، وبوحدك اللي غتعرفي أن ثدييك كيسيلوا.

  • التهاب الضرع: هو التهاب أنسجة الثدي اللي كيوقع بسبب انسداد القناة الناقلة للحليب أونتيجة دخول باكتيريا للثدي.

الحل: لازم أنك تستمري فإرضاع طفلك لأن الرضاعة هي فحد ذاتها جزء من العلاج، في انتظار استشارة طبيبك اللي يمكن يوصف ليك مضاضات حيوية تمكنك من تحسين الوضعية في أقل وقت ممكن.

  • الوضع غير الصحيح للرضاعة: من الصعب أنك تلقاي من البداية الوضعية الصحيحة للرضاعة، لكن مع الوقت ويوم بعد يوم، أنت وطفلك غتلقاو الوضعية اللي تناسبكم بزوج وتريحكم.

الحل: خدي طفلك بين يديك، صدره على صدرك، اضغطي على هالة الثدي بين أصابعك، وتأكدي أن فم الطفل يغطي الحلمة والهالة، وأن الذقن والأنف يبقاو فالخارج باش يمكن ليه يتنفس بشكل مريح.

دلع كتطمأنك أن:

  • كلما رضعتي طفلك، كلما سهالت الممارسة
  • يمكن أن تواجه أي أم مشاكل في الرضاعة الطبيعية، وهذا أمر طبيعي. من خلال تطبيق كل حل، سوف تسير الرضاعة الطبيعية بسلاسة.
  • سيعود طفلك إلى نظامه في الرضاعة الطبيعية.